عاجل



انفجار سيارة مفخخة في ادلب بسوريا وسقوط العشرات بين قتيل وجريح


...

| 0 التعليقات ]

بيجو تكشف عن طرازها الجديد 508 طارحة إنجازا جديدا





كشفت شركة «بيجو» الفرنسية عن طرازها الجديد (508)، الذي يخلف طرازها المعروف (407)، والمقرر أن يعرض في معرض باريس الدولي للسيارات في سبتمبر(أيلول) المقبل.

«بيجو» الجديدة سيارة عائلية تلبي متطلبات المستهلك الفرنسي من جهة الرحابة في الداخل والمقصورة الفخمة، سواء بنسختها السيدان أو نسختها المتعددة الأغراض، وتلبي متطلبات الأسواق العالمية من ناحية الاقتصاد في استهلاك الوقود، فهي تطرح نسختين مقتصدتين جدا، نسخة تعمل بمحرك --
 
لاستكمال قرائة الموضوع
 
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]


حددت شركة «جنرال موتورز» سعر سيارتها الكهربائية «فولت» المنتظر طرحها في ست ولايات أميركية في مطلع عام 2011 بـ41 ألف دولار أميركي، بالمقارنة بـ33 ألف دولار هو سعر سيارة «نيسان» الكهربائية الجديدة، «ليف».

إلا أن «جنرال موتورز» أوضحت أنه بإمكان مقتنيي «فولت» أن يستفيدوا من حسومات على هذا السعر تصل إلى 7500 دولار، وذلك وفقا لوضعهم الضرائبي في بلدهم، أي أن سعرها الصافي لن يتجاوز، بالنسبة إلى الكثير من الأميركيين، الـ33500 دولار، أي بفارق لا يزيد على الخمسمائة دولار مع سيارة «ليف».



وذكرت «جنرال موتورز» أن الوحدات الأولى من سيارة «فولت»، التي ستسوق خارج الولايات المتحدة اعتبارا من الربع الأخير من عام 2011 المقبل، ستكون من حصة أوروبا والصين.



تجدر الإشارة إلى أن الوقت الذي تستغرقه عملية إعادة شحن بطارية سيارة «فولت» هو 4 ساعات، بينما تحتاج سيارة «ليف» إلى 7 ساعات لإعادة شحن بطاريتها (وكلاهما من 240 فولت).



هذا وتصل سرعة «فولت» القصوى إلى 160 كلم/ساعة، بينما لا تزيد سرعة سيارة «ليف» على 140 كلم/ساعة.



وبينما يتعادل طول سيارتي «ليف» و«تويوتا بريوس» (2.70 متر)، يقل طول «فولت» عنهما بنسبة ضئيلة (2.68 متر). إلا أن سيارة «ليف» تتوافر بخمسة مقاعد، بينما تكتفي «فولت» بأربعة مقاعد فقط.



تجدر الإشارة إلى أن السيارة الكهربائية الأسرع، حتى الآن، لا تزال في مرحلتها التجريبية، فقد توصل فنيون في جامعة ولاية أوهايو وشركة تصنيع السيارات الرياضية «فينتوري»، الأسبوع الماضي، إلى تطوير سيارة كهربائية، أطلق عليها اسم «باكاي بولت»، استطاعت أن تتخطى حاجز السرعة القصوى 515 كيلومترا/ ساعة لتصبح أسرع سيارة كهربائية على الإطلاق.



وخلال التجربة التي أجريت بالقرب من مدينة بونفيل في ولاية يوتاه الأميركية بلغ متوسط سرعة هذه السيارة 495 كيلومترا/ ساعة، وتخطت السيارة التي تشبه الصاروخ وبقدرة 800 حصان الرقم القياسي السابق المسجل للسيارات الكهربائية بمائة كيلومتر/ ساعة.



يذكر أن السيارات الكهربائية الحالية، التي تصل سرعتها القصوى إلى 130 كيلومترا/ ساعة يصل مداها إلى 150 كيلومترا.



وعلى الرغم من أن هذا المدى يغطي فعليا 90% من احتياجات القيادة الحالية، يشعر المهتمون بتطوير قطاع السيارات الكهربائية بأن هناك حاجة ملحة لتحسين هذا المدى من أجل إنتاج سيارة يمكن استعمالها لرحلات الإجازات، الطويلة عادة.



ويعتبر هؤلاء أنه من الأهمية بمكان، أيضا، مواصلة الأبحاث الخاصة باستخدام مواد خفيفة الوزن وكفاءة الطاقة، وتوافر مصادر الطاقة المتجددة.





...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

فورد «موستانغ» جديدة بمميزات فائقة لعام 2011 .. شاهد الصور





اعتادت شركة «فورد» من وقت إلى آخر على إطلاق أنواع جديدة من سيارتها الشهيرة «موستانغ» التي تعتبر أكثر طرازاتها شعبية، لا بل أكثر طرازات السيارات الأميركية شهرة على مر تاريخها، مع بعض الطرازات الأخرى القليلة طبعا من إنتاج «كرايسلر» و«جي إم»، لكنها لم تبلغ شهرتها، نظرا إلى ما تتحلى بها من جمال، وشكل انسيابي تماما، ونزعة رياضية كاملة، جعلتها مرغوبة من جيل الشباب القادرين على شرائها علما بأن أسعارها معقولة جدا بالمقارنة مع أسعار منافساتها.

والجدير بالذكر أن جزءا من شعبية «موستانغ» يعود إلى عدد من أفلام هوليود الشهيرة التي كانت تظهرها في أفلام تتميّز بمشاهد ملاحقات سريعة بين السيارات في شوارع المدن المزدحمة أحيانا.



كانت «فورد» قد أطلقت قبل ثمانية شهور تقريبا طرازا منها ولكن بإصدارات محدودة جدا، وبقوة ألف حصان، لتشكل علامة مميزة للطراز الأساسي، أو العادي منها العامل عادة بخيار بين محركين: إما بقوة 300 حصان مكبحي تقريبا، أو 412 حصانا مكبحيا. ولكنها، وقبل شهرين تقريبا، فاجأت «فورد» الأسواق بطرح طراز أطلقت عليه اسم «فورد موستانغ بوس 302» بمحرك قوته 440 حصانا مكبحيا يولدها محرك ثماني الاسطوانات (في 8) بسعة خمسة لترات، وبعزم دوران يبلغ 380 رطل قدم. أي إن «فورد» زادت قوة المحرك 28 حصانا مكبحيا عن طريق زيادة عدد دورات المحرك القصوى من 7000 دورة إلى 7500.



واسم «بوس» يعني بالإنجليزية «الرئيس»، أو «الزعيم»، ولا يشارك «موستانغ» بهذا اللقب في أميركا حاليا سوى المطرب ومؤلف الأغاني الشهير بروس سبرينغستين الذي ولد وترعرع في ولاية نيو جيرسي، قبل أن يحوز على شهرة عالمية كشهرة «موستانغ». لكن «موستانغ» سبقته بطراز يحمل الاسم ذاته «فورد موستانغ بوس 302» أطلقته في العام 1969 ليشارك في السباقات الأميركية والمحلية.



بعد أربعة قرون، عادت «موستانغ بوس» إلى الأسواق مرة أخرى بمزايا ومواصفات تختلف عن سابقاتها بعدما أعيد تصميمها من السقف إلى الكعب، كما يقولون، من دون تغيير مظهرها الخارجي كثيرا. وهي تختلف حتى عن الأنواع الخاصة المحدودة الإصدارات التي أنتجتها «فورد» ومعظمها كان مخصصا إما للمظاهر أو السباقات و«عرض العضلات» على شاكلة طراز الألف الحصان المذكور. ومع ذلك يأتي هذا الإصدار الجديد متسلحا بالقوة والسرعة والتصميم الكلاسيكي الذي درجت عليه «موستانغ» منذ بدايتها، إذ تقول «فورد» إنها كانت أسرع من سيارة «بي إم دبليو إم 3» ذات الأداء العالي على حلبة «لاغونا سيكا» في كاليفورنيا. وهذا يعني أنها أقوى بكثير من سيارة «موستانغ» العادية.



الطراز الجديد هذا مجهز بمحرك عدلت قوته ليصل إلى 440 حصانا بدلا من 412 كما ذكرنا آنفا، مع تجهيزه بنظام عادم غير اعتيادي ينتهي بأنبوبين لنفث الغازات في المؤخرة، وباثنين؛ واحد على كل جانب. ويكون الاثنان على الجانبين مخنوقين عادة، ولا يفعلان شيئا عن طريق لوحين للإغلاق للتقيد بنظم مقاومة الضجيج. ولكن في الأماكن المفتوحة التي لا تتأثر بالضجيج، يمكن رفع هذين اللوحين خلال دقائق من قبل أي شخص يملك قليلا من المعرفة التقنية لإتاحة المجال أمام هذا «الفرس» (شعار موستانغ) لكي ينطلق بكامل قوته وجموحه وصوته المدوي.



بعد ذلك انصرف المهندسون إلى التعامل مع نظام التعليق مخفضا قليلا من ارتفاعه (الخلوص الأرضي) مع تعزيز صلابته وقسوة مفاصله، فضلا عن إضافة عجلات أكثر عرضا بغية رد انتقاد البعض بأن الـ«موستانغ» العادية هي سيارة للانطلاق بها بسرعة على الطرق المستقيمة، ولا تصلح للمنعطفات الحادة. كما جرى تعزيز المكابح بشكل يتناسب مع القوة الإضافية للمركبة.



لكن لا بد أن تكون من هواة «الموستانغ» لكي تستطيع تمييز هذه المركبة، لا سيما أن جميع طرزها تتشابه، كما ذكرنا، على صعيد الشكل الخارجي، فإذا كان الضجيج وحده لا يكشف سرها، فهناك ألوان خاصة تميزها، مثل الأحمر والبرتقالي والأصفر، مع سقف باللون الأسود أو الأبيض. أما بالنسبة إلى داخل السيارة فلم يجر تعديل الكثير عليها باستثناء تغطية عجلة القيادة بالمخمل، مع الحفر على لوحة الباب الأمامي عبارة «الطاقة من فورد»، كما أن ذراع نقل الحركة اليدوي هي على شكل كرة لسرعاتها الست.



وعلى الرغم من أن المركبة هذه صممت للعام الحالي، فإنها ستطرح في الأسواق الأميركية في الربيع المقبل. وهي مثلها مثل جميع طرازات «موستانغ» المتنوعة لن يجري تصديرها رسميا إلى أوروبا، وربما بعد ذلك إلى سائر أنحاء العالم. غير أن هذا لا يعني أن الذي له ذوق، أو ميل إلى مثل هذه السيارات الأميركية، لن يحصل على واحدة منها عن طريق الطلبية الخاصة.



بيد أن «فورد» لم تعلن حتى الآن عن سعرها، لكن يعتقد أنها ستكون بحدود الـ 45 ألف دولار. وإذا رغب أي مستهلك في اقتناء واحدة منها فلا بد من الإسراع بطلبها لأن الشركة تقول إن دفتر الطلبيات قد امتلأ منذ فترة غير قصيرة.



ولا بد من الإشارة إلى أن للسيارة مقدمة عدوانية جدا تستقطب محبي السرعة والأداء العالي، كما أن الجنيح الأمامي يعمل مع الجنيح الخلفي في تثبيتها على الأرض ومنعها من الانقذاف إلى الأعلى في السرعات العالية، وبالتالي زيادة انسيابيتها وتخفيض مقاومتها للهواء، مما يزيد من فعاليتها وتوفيرها للوقود.



يبقى القول كذلك أن تسارعها يقدر بـ4.2 ثانية من سرعة الصفر إلى سرعة 60 ميلا في الساعة، لتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 155 ميلا.





لمشاهدة باقى الصور


...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]


أستون مارتن تعود إلى سباق «لو مان» بسيارة صممت خصيصا لمنافسة قريناتها





«أستون مارتن» تعود بقوة إلى سباق الـ24 ساعة متواصلة الشهير في «لو مان».. واستعدادا لهذه العودة المقررة لعام 2011 صممت أستون مارتن سيارة سباق جديدة أطلقت عليها اسم «lmp1».

وتقول الشركة إن تصميم السيارة الجديدة يتم بدءا من الصفر أي إنها سيارة جديدة كليا، وتمتاز بهيكل من قطعة واحدة ومحرك خاص مصمم خصيصا للسباقات طويلة المدى. وترى «أستون مارتن» أن لديها فرصة سانحة للمنافسة بقوة للفوز بسباق «لو مان» 24 ساعة وسط توقعات باحتدام المنافسة بما في ذلك مع منافسيها من السيارات التي تعمل بالديزل، الأمر الذي دفعها إلى تطوير أول هيكل ومحرك لسيارة مخصصة للسباق منذ أكثر من خمسين عاما.



تتوافق كافة خصائص السيارة الجديدة مع المعايير التقنية التي يتبنّاها «نادي الغرب» لعام 2011. وكما هو الحال مع كافة سيارات الشركة صممت السيارة الجديدة التي تعمل بالبنزين بهدف تحقيق أفضل استفادة من معايير نادي الغرب الصارمة.



وترى «أستون مارتن» أن لديها فرصة سانحة للمنافسة بقوة للفوز بسباق «لو مان» 24 ساعة وسط توقعات باحتدام المنافسة بما في ذلك مع منافسيها من السيارات التي تعمل بالديزل. وفي ضوء تأكيدات «نادي الغرب» لجهة تطبيق معايير 2011 تعتبر الشركة أنه سيكون هناك توازن في الأداء مع هذه السيارات الجديدة.



ورغم أن الشركة تعتبر أنها أصبحت، في ظل الظروف الراهنة، أكثر جاهزية لإنتاج سيارة سباق من هذا النوع، فإنها تعترف، من جهة أخرى، بمواجهتها لتحديات هائلة من منافسيها على صعيد الموارد، خصوصا أن العمل في هيكل ومحرك السيارة الجديدة استغرق عدة أشهر في مقر «أستون مارتن» لسيارات السباق في «بانبوري» بالمملكة المتحدة.



ولكن «أستون مارتن» تؤكد، كما قال رئيسها التنفيذي أولريتش بيز، أن سيارات السباق تعد جزءا حيويا من تاريخ الشركة ومن حقها المنافسة في سباق «لو مان» الذي تتطلع للفوز به كافة شركات تصنيع السيارات الرياضية في العالم، . وعلى الرغم من تصنيع كافة أجزاء السيارة lmp1 خصيصا للسباق، تبقى الشركة ملتزمة بتطوير سيارات سباق gt تقوم على سيارات الطريق التي تنتجها.



تجدر الإشارة إلى أن «أستون مارتن» هي شركة السيارات الأولى والوحيدة الفائزة بكامل سباق «لو مان» في 1959 بالسيارة dbr1 بقيادة المتسابقين «روي سالفادوري» و« كارول شيلبي»، .وقد تربعت سيارات السباق من إنتاج «أستون مارتن» على قمة سباقات التحمل منذ تأسيسها في 2004. وقد سبق أن سجلت نصرين في فئة gt1 في سباق «لو مان» 2007 و2008 والفوز بكامل سباق «لو مان» في عام 2009.







المصدر: منتديات الماجيك الشبابية :: El MaJeK ::

















...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

1- لا تقد سيارتك وأنت مجهد أو مشتت الذهن ، فرد فعلك سيكون بطيئاً .

2- لا تركن السيارة في المنحنيات أو المنحدرات حيث لا تراها السيارات الأخرى ، ولا تقف مطلقاً على يسار الطريق فذلك دعوة مفتوحة للحوادث .

3- أوقف السيارة فوراً إذا انثقب أحد الإطارات فتحركك على الإطار المثقوب قد يتلفه تماماً بما لا يجدي معه أي إصلاح ، كذلك قد يتلف ( الجنط ) .

4- اضغط على دواسة القابض ( الدبرياج ) عند بدء إدارة المحرك ، فذلك يفصل القابض وصندوق التروس عن المحرك ، وبذلك يقل الحمل على البطارية وبادئ الإدارة الكهربي ( المارش ) ويطيل عمرهما .

5- استخدم ترسا منخفضاً ( الأول أو الثاني ) لصعود مرتفع حتى تحصل على عزم كبير ، كذلك استخدم نفس الترس لهبوط نفس المنحدر حتى يقوم المحرك بعمل فرملة ذاتية لمجموعة نقل الحركة والسيارة ، وتجنب استعمال الفرملة عند هبوطك المنحدرات فذلك قد يرفع حرارتها كثيراً مما يشلها عن العمل ، ويزيد من معدل تآكلها .

6- أوقف السيارة فوراً إذا أضاءت لمبة الزيت ، فدوران المحرك تحت ضغط منخفض للزيت يدمره ، وتقص سبب إضاءة اللمبة وعالجه .

7- لاتكثر من استخدام القابض ( الدبرياج ) بدون داع ، ولا تسند قدمك على دواسة القابض ، فذلك يزيد تآكل قرص القابض ( دسك الدبرياج ) ويلزمك بمداومة ضبطه وتغييره بعد فترات قصيرة .

8- داوم الكشف على ضغط الإطارات وضبطه كل مرة أو ثاني مرة تتزود فيها بالبنزين .

9- داوم الكشف على الزيت وإكماله كل مرة أو ثاني مرة تتزود فيها بالبنزين ، وتكرار نقص الزيت دليل على عيب فابحث عنه وعالجه .

10- داوم الكشف على محلول البطارية كل مرة أو ثاني مرة تتزود فيها بالبنزين ، وأكمله بالماء المقطر .

11- لا تستعمل الفرملة خلال انحرافك في المنحنيات . بل استعملها قبل ذلك لابطاء السيارة إلى السرعة المناسبة للمنحنى . حتى يكون تركيزك عند الانحرافات على التوجيه فقط .

12- لا تنقل إلى وضع الحياد ( المور ) أثناء تحرك السيارة . فذلك يفقدك التحكم فيها وإذا حاولت رفع السرعة فستتأخر حتى تنقل إلى وضع الترس الأول أو الثاني أو الثالث .

13- للدخول بين سيارتين على جانب الطريق . تجاوز السيارتين ثم ارجع بالسيارة للخلف لتسهل عليك المأمورية .

14- عند تزحلق السيارة على الأرض الطينية أو المتربة أو المبللة بمياه الأمطار وجه السيارة في إتجاه التزحلق حتى تتفادى احتمال انقلابها .

15- في السيارات ذات الجر المزدوج على المحورين ( 4 × 4 ) مثل الجيب . استخدم المحور الخلفي فقط عند تحرك السيارة على طريق ممهد . فذلك يوفر إستهلاك البنزين . واستعمل المحورين في الطريق غير الممهد .

16- لا ننصح بكثير من العمليات التي يجربها الميكانيكيون في السوق . مثل ملء ممتصات الاهتزازات ( المساعدين ) أو ضبطها . بل نفضل تغييرها .

17- كذلك لا ننصح بعملية تركيب بطانة ( تيل ) جديدة لاسطوانة القابض ( اسطوانة الدبرياج ) بل الأفضل تغييرها كلها .

18- وأيضاً لا نوافق على عملية تزويد الإطارات بأجزاء من اطارات قديمة بين الإطار الخارجي والإطار الداخلي . ويسميها الفنيون ( طاقية ) فذلك يفسد اتزان العجلة ويزيد الاجهادات على كرسيها ( رومان البلي )

19- احذر عند شراء السيارات المستعملة ولا يغرنك سعر الشراء . فمن بعده هناك التكاليف الجارية من استهلاك بنزين وزيت وقطع غيار وإصلاح وتضييع الوقت بين الورش المختلفة . ناهيك عن مشاكل التعطل في الطريق .

20- لا تتضرر من أن تتخطاك سيارة أخرى . أو حتى موتوسيكل . فكلنا للأسف نرتكب خطأ جسيماً بمحاولتنا زيادة السرعة عند محاولة المركبات الأخرى تخطينا . وفي هذا خطر على الجميع .



...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

السلام عليكم أعضاء منتديات ماجيك



كيــــفكم ..؟؟



ان شاء الله بخيــــــــــر ..



اليــوم جبت لكم لعبـــة ... فلللللة ...^_^





كل واحد يكتب اسمه ... و يشووف سيارته

يالله .....

هذا الرابــط ....



http://www.czk.com/?a=&c=sa&l=sa&n=

و بالامـــــــانه كل واحد يحط سيارته









...تابع القراءة

 
Privacy Policy